شبهات وردود خاصة بالمرأة
"لا يسمح لنا حتى بالذهاب إلى السوبرماركت بدون إذن، أو بدون مرافق وهذا شيء يسير من القائمة الطويلة المريعة بالضوابط المفروضة علينا " دوتوبس، 24 عاما.

هكذا افتتحت النيورك تايمز مقالها في 29 اكتوبر 2016م حول ولاية الرجل بعنوان: "أعيش حياة كذب: النساء السعوديات يرفعن أصواتهن".
تتعرض "بعض" وسائل الإعلام المحلية - بقصد أو دون قصد-، إلى قضايا منظورة أمام المحاكم، لم يبت فيها، ويثيرون ضجة حول هذه القضايا، مستندين إلى معلومات غير موثقة، أو مشوهة أو من طرف واحد "صاحب مصلحة"، أو "في قلبه مرض"
ينتقي بعض الكتّاب مفردات هي غاية في الامتهان؛ وذلك للتعبير عما يعانق تصوراتهم عن مخالفيهم في الفكر والرأي أو التوجه، وإسقاط تصوراتهم التراكمية عن مفهوم المرأة في عقلية مخالفيهم، والمكانة التي يرغبون أن "يحصروها فيها" –بزعهم-.
الحجاب طاعة لله عزَّ وجلَّ, وطاعة لرسول الله صلى الله عليه وسلم, وهو عفة وطهارة وستر وتقوى وإيمان وحياء وغَيْرَةٌ, والتبرج معصية لله ورسولهِ صلى الله عليه وسلم, وكبيرةٌ مُهْلِكة, يجلب اللعن والطرد من رحمة الله, وهو سواد وظلمة يوم القيامة, ونفاق وتهتك وفضيحة وفاحشة, والمتبرجة جرثومة خبيثة ضارة تنشر الفاحشة في المجتمع الإسلامي ...
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10